رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات يطالب مجلس النواب برفع العلاوة الي 15 %

12742294_1019355774813928_4874120326665326057_n.png

 حديث السيد سعيد الصباغ رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات  

كل سنه وأصحاب المعاشات طيبين. أرجو من الأخوة الزملاء أصحاب المعاشات من اعضاء النقابة او غيرهم ان يدركوا بعض الحقائق الخاصة بقرار صرف العلاوة الذى صدر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ان قرار العلاوة سوف يعرض على مجلس النواب لا قراره والتصديق عليه خلال الاسبوع القادم.. ولمجلس النواب الحق في طلب تعديل القرار وتغير محتواه والنقابة تتطلب مجلس النواب بان يحدث ذلك.. لان نسبة التضخم المعلنة من الأجهزة الرسمية تقدر ب 12% والقرار الذى اصدره الرئيس للعلاوة هو10% ومعنى ذلك ان قيمة المعاشات انخفضت 2% عما كانت عليه في العام الماضي. على الرغم من زيادة الاسعار الرهيبة التي طالت كل شيء في الخدمات من كهرباء ومياه وغاز وخلافه.. ايضا المأكل والمشرب والملبس وأسعار الأدوية … لذلك تطالب النقابة الساده اعضاء مجلس النواب بان يستعملوا سلطاتهم ويطلبوا برفع العلاوة الى15% حتى تكون في حدود نسبة التضخم. المعلنة والمقدرة ب12%..2..ان طلب النقابة برفع المعاشات التي تقل قيمتها عن500جنيه الى 500جنيه هو حد ادنى خاص بالعلاوة ذاتها حتى لا يكون بين اصحاب المعاشات من يحصل على معاش اقل من معاش تقدمه الدولة كمنحه.. وتأكد النقابة بان هذا الرفع لن يكون بديلا عن الحد الادنى الذى ورد بنص المادة 27 من الدستور المصري.

لان مفهوم النقابة للحد الادنى هو ان تزاد جميع المعاشات حتى يتم الحفاظ على المراكز القانونية لكل اصحاب المعاشات وسبق وان تقدمت النقابة بمشروع كامل للسيد الرئيس ورئيس الحكومة حول كيفية تطبيق الحد الادنى لكل أصحاب المعاشات.. وسوف تستمر النقابة في التفاوض حول كيفية تدبير المبالغ اللازمة لتنفيذ الحد الادنى كما قدمته النقابة والبالغ تكلفته27 مليار جنيه.

ان طلب النقابة بان يكون للعلاوة حد ادنى100 جنيه والذى تقررت بمبلغ75 جنيه كان دافعه بانه لا يجوز بأي حال من الاحوال ان تصرف علاوة بدون حد ادنى مثل ما حدث العام الماضي فاذا ببعض اصحاب المعاشات تزاد معاشاتهم بمبلغ قد يصل الى الف جنيه في الوقت الذى لا تتجاوز فيه علاوته صاحب معاش اخر عن30 جنيه وايضا النقابة تطالب مجلس النواب برفع هذا الحد الى 100جنيه يعنى ثمن كيلو لحمه…. لذلك نرجو من الأخوة الزملاء عدم الاندفاع في الكلام بحق وبغير حق لأننا اصحاب مصلحه مشتركه وكل من في النقابة يعمل متطوعا” ويجتهد بقدر ما يستطيع. وعلى كل من ينتقد النقابة بحق وبغير حق ان يتقدم ويشارك في العمل والمجال مفتوح ويتسع للجميع.. بشرط ان يكون الاحترام المتبادل هو مسلك الجميع وان نرتفع بلغة الحوار بعيدا عن الاسفاف والتدني ورمى الناس بالباطل.. يكفى أن هذه النقابة لم تترك حق لأى صاحب معاش .الا وكانت حريصة على ارجاعه بكل الوسائل بما في ذلك رفع القضايا في المحاكم والتي طعنت عليها بالمحكمة الدستورية دون ان تحمل أي صاحب معاش مليم واحد ..خالص الشكر والتقدير للجميع.

رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات

سعيد الصباغ

أعلى النموذج

 

3 responses to “رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات يطالب مجلس النواب برفع العلاوة الي 15 %

  1. حسن عبد الحميد ابو العلا حسن الدباغ

    استاذ/ سعيد تحياتى لك على الجهود المشرف ولكن نحن لا نسمع الا كلام فقط عن الغاء القانون الظالم والغلاء الفاحش والحياة الذل لاصحاب المعاشات والدولة ودن من طين وودن من عجين وماذا بعد الكل عايش واصحاب المعاش يمتون يوم بعد يوم ماذا بعد ارحموا عزيز قوم ذللللللللللللللللللللللللل

  2. كيف تعرف انه قد تم احتوائك .. من عدمه .. من قبل السلطة (الظالمة) .. (المعادية) لاصحاب المعاشات ؟ .. المسألة بسيطة .. عندما يكون كلامك (فى السابق) كله علمى .. وقانونى .. ومنطقى .. ومتسق .. ثم تأتى فجأة لتقل لنا كلام مهلهل .. لا طعم ولا لون ولا رائحة له .. مثل “….. ..ان طلب النقابة برفع المعاشات التي تقل قيمتها عن500جنيه الى 500جنيه هو حد ادنى خاص بالعلاوة ذاتها حتى لا يكون بين اصحاب المعاشات من يحصل على معاش اقل من معاش تقدمه الدولة كمنحه.. …..” !!!!! .. عند قولك مثل هذا الكلام .. سيدى .. اعرف فورا .. انه قد تم احتواءك دون ان تدرى من قبل سلطات ظالمة .. معادية .. او على الاقل .. لا يهمها كارثة .. اصحاب المعاشات .. فوق يا استاذ .. لقد تم استدراجك الى دهاليز التضليل والتسويف .. اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه .. وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ..

  3. يعنى هى جت على ال15%بجملةالى سقرقه بطرس غالى من المعاشات ولى هى متجيش غير على المواطن